كمبيوتر خارق لم تصدق قدراته المذهلة.

0

 

 كمبيوتر خارق لم تصدق قدراته المذهلة.

 

تبادل الحديث مع الآلات لن يكون أمرا خياليا بعدما تمكن كمبيوتر سوبر من خداع بشر وجعلهم يعتقدون أنه صبي في الـ13 من عمره ونجح في اجتياز اختبار "تورينغ" لقياس الذكاء الصناعي.

 

ويعد الكمبيوتر "إيوجين"، الأول في التاريخ، الذي يتمكن من اجتياز اختبار "تورينغ" الخاص بقياس مستوى الذكاء الصناعي للأجهزة وابتكره محلل الشفرات "آلان تورينغ" خلال الخمسينات حيث ذكر أنه في حالة عدم إمكانية تمييز الآلة عن البشر فهذا معناه أنها "تفكر"، وفقا لما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.


كان الكمبيوتر قد تمكن من إقناع 33% من المحكمين في الاختبار بأن بشري يحادثهم، ولم يتمكن أي كمبيوتر من قبل اجتياز الاختبار الذي يتطلب خداع 30% من المحكمين خلال محادثات باستخدام لوحة المفاتيح تستغرق 5 دقائق.

وقد تم اختبار 5 آلات في الجمعية العلمية الملكية في وسط "لندن" لمعرفة ما إذا كان يمكنهم خداع البشر خلال محادثات نصية، وذكر "كيفن وارويك"، العالِم المنظم للاختبار، أنه اختبار "تورينغ" هو الأقوى في مجال الذكاء الصناعي.

وقد ابتكر الكمبيوتر السوبر العالم الروسي الأصل "فلاديمير فيسلوف" والعالم الأوكراني "إيوجين ديميشنكو"، ويأمل العالمان في أن ينجح جهازهما في زيادة الاهتمام بمجال الذكاء الصناعي.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق