أخطاء عليكى تجنبها أثناء تنظيف المنزل

0
 
أخطاء عليكى تجنبها أثناء تنظيف المنزل
تعرفي معنا على بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها بحق أثاثك لتبتعدِ عنها 
 
استخدام الخل والليمون في تنظيف كل شئ: يتفاعل الليمون والخل مع الرخام والحجر الجيري، وبالتالي إن قمت بمسح الأسطح الرخامية من أرضيات أو أسطح مطابخ بالخل والليمون فإنه سيتحفر وتظهر عليه البقع البيضاء .
 
استخدام ملمع الزجاج لتنظيف الخشب: سيعمل ذلك على إزالة طبقة الحماية الموجودة على الخشب فيصبح الأثاث الخشبي باهت وبدون لمعة الفخامة ليبدو قديما يحتاج لإعادة دهان .
 
استخدام بخار المكواة لإزالة البقع البيضاء عن الخشب: ذلك سيزيد الأمر سوءاً وسيتسبب بزيادة البقعة وكبر حجمها .
 
استخدام ملمع الخشب في كل مرة: يتم التنظيف بملمع الخشب ليبقى الخشب محمياً ونظيفاً، ولكن الأثاث في الوقت الحالي يحتوي على طبقة الحماية تلك، فلا داعي من الإكثار من الملمعات.
 
تنظيف الخشب بفوطة مبللة ثم تنظيفه بأخرى: يكفي للتنظيف اليومي من الغبار فوطة رطبة فقط دون الحاجة إلى البلل المبالغ فيه، لأن ذلك يؤذي الأثاث .
 
ومن النصائح التي نقدمها لك ...
 
تجنبي تنظيف الشبابيك في يوم مشمس وقت الظهيرة، فالشمس ستجفف ملمع الزجاج ليترك أثراً سيئاً يصعب التخلص منه .
لإزالة رائحة اليدين غير المرغوبة، ضعي بعض بن القهوة على يديك وافركيهما جيداً ثم اغسلي يديك بالماء جيداً .
لا تتخلصِ من قطع الصابون الصغيرة، أجمعيها في كيس وقومي بغليها على نار هادئة مع الكثير من الماء، استخدم هذا الماء في شطف الأرضيات، ستلاحظين نعومة ونظافة على الأرضيات كما ستعطي رائحة جميلة لمنزلك .
استغلي سائل مطري الملابس: أضيفي القليل منه إلى مياه شطف الأرضيات والتنظيف أو ضعيه على فوطة صغيرة الحجم رطبة وضعيها على فتحة من فتحات المكيف، هذا سيعطر منزلك ويجعله ذو رائحة جميلة يلاحظها كل من يدخله .
لتنظيف المراحيض ودون التعرض لرائحة المنظفات المزعجة في الليل وقبل النوم ضعي القليل من الكلور في ماء المرحاض ( أجلك الله ) وفي اليوم التالي نظفيه بكل سهولة.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق