10 أسرار تجعلكِ سعيدة مدى الحياة

0

10  أسرار تجعلكِ سعيدة مدى الحياة 
سعادة النساء، يبدو صعب مع أن جميع الأبحاث التي أجريت على هذا الموضوع، أكدت أن الأمر بسيط، ولكننا مشغولون عن هذا، ولأن نفسيات النساء أسرع تأثراً من الرجال؛ فإنهن يتأثرن بأبسط الأمور؛ فكما أن أتفه الأسباب تجعلها حزينة؛ فإنها تسعد بمنتهى البساطة، وجمعنا لكم بعضاً من أسرار سعادة المرأة. 
 
تعرفى معنا على 10 اسرار تجعلك سعيدة 
 
1. تذكر الأفكار السعيدة:
 ليس هناك أفضل بالنسبة للمرأة من تذكيرها بذكريات سعيدة مرت بكما؛ فتذكيرها بيوم تخييم مر بكما، أو بعطلة قضيتماها سوياً عن طريق إرسال رسالة لها، بها بعض الصور لهذه الرحلة أو المناسبة الجميلة، وقد أكدت كثير من الأبحاث أن هذه الطرق تبقي العواطف والحب لفترة أطول ملتهبة، وتشعر المرأة بطاقة إيجابية.

2. صنع الذكريات:
 صنع الذكريات أمر مهم جداً للمرأة؛ فشال من الصوف الأحمر فى عيد زواجكما، تنبعث منه رائحة مميزة؛ سيجعلها سعيدة كلما رأته في المستقبل، إن الذكريات أمر مهم جداً بالنسبة للنساء.

3. شجعها وشاركها فرحها:
 عليك أن تشجعها كلما سنحت الفرصة لذلك؛ فالمرأة يقتلها الإهمال وعدم مشاركتها لفرحها؛ فالمرأة لا تشعر حقاً بالفرح والسعادة، إلا إذا شاركها من حولها في ذلك، يقول براينت: «هناك الكثير من الناس لديهم مشكلة الفرح في الإنجاز؛ لأنهم يشعرون بأنهم يجب أن يفرحوا مع غيرهم».

4. شحن الذوق والمتعة الخاصة للمرأة:
 تغمض عينيك بينما تضع مربعاً من الشوكولاتة الداكنة على لسانك، أو ملء رئتيك مع هواء البحر المالح، أو التنصت على لعب الأطفال والضحك، يمكن إغلاق بعض المنبهات الحسية مع التركيز على الآخرين لزيادة التمتع الخاص بك، وهذه من الخبرات الإيجابية.

5. المقارنة بالأسوأ:
 إذا واجهت المرأة مشكلة في حياتها؛ فعليها أن تقارن حالها بالأسوأ؛ كي تتقبل الوضع، تفكر كيف يمكن أن تكون الأمور أسوأ من ذلك، وعلى من حولها أن يذكروها بكيف كانت ستصبح الأمور لو كانت أسوأ من ذلك، هذا يساعد المرأة على تقبل الوضع الحالي.

6. استيعاب المرأة:
 المرأة تسعد بمن يحتويها؛ فهي فى الأصل كائن ضعيف يستقوي بمن حوله، عليك أن تشعرها أن لها ظهراً؛ تستقوي به وتلتجئ إليه وقت شدتها.

7. صنع السعادة الوهمية:
 حتى لو لم تكوني تشعرين بالسعادة، عليك أن تصنعي سعادة وهمية؛ حتى تتحول إلى حقيقة، كالضحك بصوت عالٍ، ومشاهدة فيلم مضحك؛ فإن ذلك يبعث لك شعوراً وهمياً بالسعادة؛ سرعان مايتحقق لسعادة حقيقة.

8. اغتنام اللحظات الإيجابية:
 بعض الأحداث الإيجابية تأتي وتذهب بسرعة، يبدو واضحاً أن ما يأتي بسرعة أكبر، تجربة إيجابية تتبخر، وعلينا أن نستثمر لحظات الفرح قبل أن تتبخر وتذهب سريعاً.

9. تجنبي التفكير السلبي: 
العالم لديه ما يكفي من المتشائمين، الأفكار السلبية كفيلة أن تذهب بسعادتك تماماً؛ حيث لاتعود أبداً بعد ذلك، عليكِ أن تبتعدي عن كل المخاوف التي لا أصل لها، وتفكري بجدية للأمام.

10. كوني ممتنة: 
شكرك لمن يسدي إليك معروفاً ولو بسيطاً؛ يجعلك سعيدة داخلياً، ويجعل من حولك سعيداً بك، ويقدمون لك الخدمات في المستقبل؛ لأنهم يعرفون أنك شخص ممتن.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق