بالصور: تعرف على أشهر الخدع على الإنترنت!

1

بالصور: تعرف على أشهر الخدع على الإنترنت!

قامت شركة غوغل مؤخراً بعرض سيارة يستطيع فاقدوا البصر التعامل معها، وتناولت العديد من المواقع والقنوات هذا الخبر على أنه حقيقة، إلى أن أعلنت غوغل أنها "كذبة أبريل"، لذالك نقدم لك بعض الخدع المشابهة التي وقع ضحيتها الكثيرون كانت الشبكة العنكبوتية عاملاً رئيسياً فيها

Large
1

خدعة فيلم " The Blair Witch Project"

اعتقد الكثيرون عند ظهور فيلم الرعب "The Blair Witch Project" عام 1999 أنه حقيقي وساعد على ذلك مجموعة من مواقع الإنترنت غير الشهيرة، حيث اعتقدوا أنه تصوير حقيقي لمجموعة من الأطفال يختفون في الغابات قبل أن يكتشفوا أن الأمر خدعة.
Large
2

الإعصار المائي الثلاثي

ظهرت خدعة صورة الإعصار المائي الثلاثي عام 2002، حيث تداولت المواقع والرسائل الإلكترونية صورة لـ3 أعاصير مائية مدمرة تقترب من سفينة شحن، إلا أن خدمة الطقس الوطنية بالولايات المتحدة كشفت الخدعة بسرعة وأعلنت أن الصورة تم تعديلها باستخدام الفوتوشوب، وقد حققت الصورة قبل كشف الخدعة رعباً خاصة لدى علماء الأرصاد الذين لم يشاهدوا ظاهرة ثلاثة أعاصير مائية بهذا القرب من قبل.
Large
3

الكلب هرقل

خدعة أكبر كلب في العالم، فقد ذكرت الرسالة الإلكترونية التي تضمنت صورة الكلب هرقل أنه حصل على لقب الأضخم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مضيفة أنه كلب من سلالة الماستيف الإنكليزي ويملك رقبة طولها 38 بوصة ويزن 128 كلغم.
Large
4

جنية ديربيشاير

قام الإنكليزي دان بينيس في عام 2004 بصنع ما أخبر الناس أنه جثة جنية وجدها في ديربيشاير بإنكلترا وعرضها للبيع على موقع "eBay" وموقعه الشخصي، ونتيجة إتقانه الخدعة أصبح موقعه الشخصي يستقبل ما يزيد عن 20 ألف زائر يومياً، ورغم إنه أقر أنها خدعة إلا أن المؤمنين بوجود جنيات لم يصدقوا ذلك وطالبوه بإعادة بقايا الجنية إلى قبرها بأسرع ما يمكن حتى لا يواجه العواقب الخطيرة.
Large
5

التصفح مخموراً

في عام 1994 ظهرت أقاويل بالولايات المتحدة تتحدث عن مناقشة الكونغرس الأميركي لمشروع قانون يجعل تصفح الإنترنت مخموراً غير قانونياً، وقد كانت الخدعة شديدة الإقناع ما أدى إلى تنامي الشعور بالغضب تجاه الكونغرس، فقام أحد أعضائه بإصدار بيان صحافي ينفي الإشاعة.
Large
6

شحن الآيبود بواسطة البصل

انتشر بسرعة رهيبة على مواقع الإنترنت مقطع فيديو يشرح كيفية شحن الآيبود باستخدام ثمرة بصل وزجاجة مشروب طاقة، وقد حصلت الخدعة العلمية على العديد من المتحمسين الذين ظهروا بشكل مضحك عندما حاولوا توصيل كابل الطاقة داخل الخضروات لشحن أجهزتهم.
Large
7

العناكب العملاقة بالعراق

بدأت خدعة العناكب العملاقة في عام 2004 حيث تداولت مواقع الإنترنت والرسائل الإلكترونية نص يدعو إلى التعاطف مع الجنود الأميركيين في العراق ليس فقط لأنهم بعيدون عن وطنهم وعائلاتهم أو أنهم منطقة القتال الخطيرة، ولكن لأن عليهم مواجهة عناكب مرعبة ضخمة، وادعت الرسالة أن العناكب يمكنها الجري بسرعة 40 كم/ساعة والقفز عدة أقدام في الهواء ويصل طولها إلى ما يقارب القدم، وقد كانت الخدعة قابلة للتصديق نتيجة الصورة المرفقة بالرسالة لكن الحقيقة أن صورة العناكب كانت كبيرة نتيجة الزاوية التي تم التقاط الصورة منها.
Large
8

بيل غيتس يوزع أمواله

صحيح أن بيل غيتس شديد الثراء لكن الحقيقة تظل قائمة أن لا أحد سيوزع الأموال إذا قمت بإرسال رسالة إلى كافة أصدقائك، وهو ما حدث عام 1997 عندما وصل للعديد من الأشخاص رسائل من أصدقائهم تطلب منهم إرسالها لبقية أصدقائهم لاختبار نظام تتبع خاص بمايكروسوفت وأن من سيقوم بذلك سيحصل على مال يزداد مقداره بعدد الأصدقاء الذين سيقومون بالإرسال بدورهم

التعليقات