30 دولة تسمح لك بزيارتها بدون تأشرة اذا كنت تمتلك جواز السفر المصرى!

5
30 دولة تسمح لك بزيارتها بدون تأشرة اذا كنت تمتلك جواز السفر المصرى!

“المطار”، مكان له سحره الخاص بالنسبة لمحبى السفر واختبار الحياة فى عوالم أخرى يتطلب زيارتها الحصول على تأشيرة غالبًا ما تكلفك مئات  الإجراءات، ولقاءات السفارة، والمبالغ الطائلة، ولكن هل فكرت يومًا فى عدد البلدان التى يمكنك السفر إليها إذا كنت تحمل جواز السفر المصرى، دون الحاجة لتأشيرة، أو فترة معينة للبقاء، أو حتى تذكرة سفر باهظة التكلفة، هناك حوالى 33 دولة على مستوى العالم على استعداد لاستقبالك بجوازك المصرى دون الحاجة لورقة واحدة.

فى قارة آسيا على سبيل المثال لديك حرية التجول فى 13 دولة، جميعها لا تطلب منك سوى جواز سفر، وتذكرة طائرة، ومكان للإقامة، لا يشترط بعضها مدة للإقامة، بينما يفرض عليك بعضها الآخر مدة معينة يمكنك قطعها بالسفر ثم النزول لنفس الدولة مرة أخرى.
1- كامبوديا، يمكنك الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة شهر فور وصولك لأراضى كمبوديا، نظير 20 دولارا أمريكيا.
2- هونج كونج، لا تطلب تأشيرة دخول، لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.
3- إندونيسيا، يمكنك الحصول على تأشيرة فور وصولك، لمدة شهر مقابل رسوم لا تتعدى الـ25 دولارا أمريكيا.
4- الأردن، لا تحتاج لتأشيرة لدخول الأردن ويمكنك البقاء فيها لمدة شهر.
5- كوريا الجنوبية، لا تتطلب التأشيرة فى حالة السياحة، ويمكنك البقاء فيها لمدة 15 يوما.
6- ماكاو، التابعة للصين الشعبية، لا تحتاج زيارتها للفيزا، أو التأشيرة وتسمحج لك بالبقاء لمدة 90 يوما.
7- جزر المالديف، التى لفتت أنظار العالم بعد رحلة الفنانة غادة عبد الرازق، ومجموعة كبيرة من الصور للجزر التى أطلق عليها الجميع جزر الأحلام، وهى التى لا يتطلب الذهاب إليها تأشيرة تحصل عليها قبل سفرك، ويمكنك الحصول عليها فور وصولك وتسمح لك بقضاء شهر كامل، بدون تأشيرة.
8- ماليزيا، تعتبر من أشهر الدول التى تصلح لقضاء شهر العسل، نظرًا لعدم حاجتك لفيزا، فقط عليك شراء تذاكر الطائرة والاستمتاع بثلاثة أشهر كاملة بدون عناء الحصول على تأشيرة، أو تكاليف تذكر.
9- نيبال، يمكنك الحصول على تأشيرة للإقامة لمدة 150 يوما، مقابل 80 دولارا أمريكيا.
10- سوريا، التى لا ينصح أحد بزيارتها الآن، لا تحتاج لفيزا، ولا تشترط مدة للبقاء.

11- لبنان، لا تشترط مدة للبقاء ولا تتطلب زيارتها الحصول على تأشيرة.

12- اليمن، يمكنك الحصول على التأشيرة فور الوصول، وتمكنك من الإقامة لمدة ثلاثة أشهر، بدون رسوم، وعلى المسافر أن يكون متوجهًا من مصر وإلا لن يتمكن من التمتع بهذه المميزات.
أما أفريقيا، فيمكنك بجواز سفرك المصرى التجول بين 9 دول من دولها البحرية، وهذه الدول هى:
13- غانا، لا تحتاج التأشيرة لدخول غانا التى تسمح لك بالبقاء فى أراضيها لمدة 90 يوما كحد أقصى.
14- غينيا، لا تسألك غينيا عن تأشيرة، وتعتبرك مقيما أجنبيا بعد قضاء 3 أشهر فى أراضيها.
15- السودان، لا تحتاج للتأشيرة، ويمكن البقاء لمدة شهر.
16- كينيا، يمكنك الحصول على التأشيرة فور وصولك بـ50 دولارا أمريكيا.
17- مدغشقر، يمكنك الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوما، فور وصولك
18- أوغندا، يمكنك الحصول على التأشيرة فور وصولك لأوغندا، برسوم تبلغ 50 دولارا للفرد، لمدة ستة أشهر، و100 دولار لمدة عام كامل.
19- زامبيا، تحصل على فترة سماح للبقاء فى زامبيا فور وصولك، بـ25 دولارا للفرد الواحد، و40 دولارا للاثنين، و80 فى حالة وجود ثلاثة أشخاص.
20- زيمبابوى، 3 أشهر لقضاء إجازة، أو 30 يوما للعمل، هى المدة التى يمكن الحصول عليها فور الوصول، بقيمة 30 دولارا.
فى الأمريكتين، يمكنك الذهاب إلى خمسة دول بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول، أولها:
21 – دومينيكا، لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إليها، ويمكنك البقاء فيها لمدة 21 يومًا.
22- غرينادا، وهى عبارة عن مجموعة من الجزر الخلابة فى جزر الهند الغربية على البحر الكاريبى، التى يمكنك زيارتها بدون الحاجة إلى تأشيرة، ويمكنك البقاء فيها لمدة 14 يوما.
23- هايتى، مجموعة جزر تقع على البحر الكاريبى، لا تحتاج منك الحصول على تأشيرة، ويمكنك البقاء لمدة ثلاثة أشهر.
24- سانت كيتيس، دولة مكونة من جزيرتين، ضمن جزر الهند الغربية، لا تطلب منك التأشيرة لزيارتها، ويمكن البقاء فيها بدون تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر.
25- سانت فنسنت، مجموعة جزر تقع فى الجزء الجنوبى للحدود الشرقية للبحر الكاريبى، واتصاله بالمحيط الأطلسى، وهى الجزر التى يمكنك زيارتها بدون تأشيرة أيضًا.
26- جزر كوك، التابعة لنيوزيلندا لا تتطلب زيارتها تأشيرة.
27- مايكرونيزيا، مجموعة جزر فى النصف الجنوبى من المحيط الهادئ، لا تحتاج لتأشيرة لزيارتها، ويمكنك البقاء فيها لمدة شهر.
28-نييوى، جزيرة تابعة لنيوزيلندا لا تحتاج لتأشيرة لزيارتها.
29- جمهورية باولا، عبارة عن جزيرة فى المحيط الهادئ، يمكنك الحصول على التأشيرة فور وصولك لمدة 30 يوما.
30- سامو جزيرة تقع بالقرب من نيوزيلندا، ولا تحتاج لتأشيرة لزيارتها.

التعليقات

  1. للعلم مازالت هناك دولة جميلة نسيت ان تضيفها لقائمتك و هي تمبوكتو الله يهديك الناس تريد اوربا كندا استراليا موضوعك خارج نطاق التغطية

    ردحذف
  2. في بلد ناسينها اسمها gambia لا يشترط فيها تأشيره دخول

    ردحذف
  3. مصدر أمنى فى مطار القاهرة الدولى، أكد أن سلطات أمن الجوازات فى المطار، بدأت أمس (السبت) فى تطبيق القرار الصادر بضرورة الحصول على تصريح أمنى للسفر إلى تركيا، وتايلاند، والأردن، ولبنان، وماليزيا، وسوريا، والعراق، وليبيا، مشيرًا إلى أنه تم استثناء المسافرين إلى قطر من الحصول على التصريح، وأنه حتى الآن لم يصدر قرار رسمى بالحصول على تصاريح سفر إلى باقى الدول، وتوقع أن يتم إدراج بعض الدول الأخرى على قائمة الدول التى تحتاج إلى تصاريح أمنية خلال الأيام القليلة المقبلة.

    المصدر، لفت إلى أن التصاريح يتم الحصول عليها عن طريق تقديم طلب إلى ضابط الاتصال الموجود فى إدارة الجوازات والهجرة، فى مجمع التحرير، بعد الحصول على التأشيرة، ويقوم المواطن بتسليم جواز السفر مثبت به المهنة، مؤكدا أن الطلب يأخذ دوره فى العرض على الأجهزة الأمنية المختصة، ومنها جهاز الأمن الوطنى، وفى حال وجود مانع يتم رفض الطلب، وقال إن الفئات الدُنيا والعمال وحملة المؤهلات المتوسطة، تتم الموافقة على سفرهم من المطار، دون الحاجة إلى تصريح أمنى، مشيرًا إلى أن كثيرين تقدموا بطلبات للسفر إلى ماليزيا وقطر خلال الفترة الأخيرة، وجار فحص تلك الطلبات.

    وعن قواعد تطبيق القرار، قال المصدر، إنه ينطبق فقط على الرجال من سن 18 إلى 40 عاما، وإن الموافقة على السفر تتم دون احتجاز جواز السفر، وأن السيدات والوفود الرسمية ورجال الأعمال وحاملى الإقامات والمتزوجين من تلك الدول لا تنطبق عليهم هذه الشروط، وأن هذه الإجراءات تتم فى كل دول العالم، لا فى مصر فقط، وأن مصر لجأت إليها نتيجة الأوضاع الأمنية المُتردية فى الفترة الأخيرة، بسبب عبور الشباب من الحدود التركية إلى سوريا، والمشاركة فى أعمال العنف الدائرة هناك، مؤكدًا أنه منذ تطبيق هذه الإجراءات لم يتم منع أى شخص من السفر، وقال إن دولة قطر لا تنطبق عليها هذه القواعد، لأن السفر إليها يقتضى تأشيرة سابقة من السفارة القطرية فى القاهرة.

    ردحذف
    الردود
    1. انت متاكد ان ده مطبق في جميع دول العالم؟ مصر اصبحت دولة امنية قذرة

      حذف
  4. دخيل الجواز المصري انا ..حسستوني انو اعظم من الكندي والاميركي

    ردحذف