مشاكل صحية خطيرة تهدد صحة الرجال !

0

 مشاكل صحية خطيرة تهدد صحة الرجال !
يتعرض الرجال والنساء لمشاكل صحية مختلفة خاصة مع التقدم في العُمر، ولأن الرجال أكثر استعداداً لتجاهل زيارات الطبيب من النساء، لاسيما إذا كان الأمر يتعلق بالفحوصات الدورية، يحتاج الرجل إلى الوعي والاهتمام بالمشاكل الصحية التي يتعرض لها بكثرة ليعمل على الوقاية منها.

يساعد الوزن الصحي وممارسة التمارين الرياضية والحد من تناول الملح على تقليل احتمالات الإصابة بأمراض الكلى.

أمراض الجهاز التنفسي مسؤولة عن 5 بالمائة من حالات الوفاة لدى الرجال.

أمراض القلب تتسبب في وفاة 27.2 بالمائة من الرجال من جميع الأجناس والأعراق. يساعد اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية، والحفاظ على وزن صحي على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

السكري. يحدث مرض السكري نتيجة فشل الجسم في الاستفادة من الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس. ويترتب على هذا المرض مجموعة من الأعراض تؤثر على صحة الرجل على وجه خاص، مثل مشاكل ضعف الانتصاب والبصر، وأمراض الكلى. يساعد أكل الكثير من الفواكه والخضروات، وتناول القليل من السكر على منع أو تأجيل ظهور مرض السكري.

السرطان. أكثر أنواع السرطان التي تهاجم الرجال وتسبب الوفاة هي سرطان الرئة، يليه سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم. يساعد الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على وزن صحي، واتباع نظام غذائي متوازن على تقليل احتمالات الإصابة بالسرطان.

صحة البروستاتا: مع التقدم في العمر تكبر غدة البروستاتا ويسبب ذلك صعوبة في التبول، أو التبول المتكرر. يمكن أن تكون الحالة حميدة، أو بسبب عدوى، أو بسبب السرطان. تنبغي مراجعة الطبيب عند وجود شكوى.

الإصابات العرضية: حوادث السيارات أحد الأسباب الرئيسية لوفاة الرجال. ينبغي اتباع قواعد السير، وعدم القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو عند الشعور بالنعاس.

أمراض الكلى: تعتبر من مضاعفات الإصابة بالسكري، أو ارتفاع ضغط الدم. يساعد الوزن الصحي وممارسة التمارين الرياضية والحد من تناول الملح على تقليل احتمالات الإصابة بأمراض الكلى.

أمراض الجهاز التنفسي: تشمل انتفاخ الرئة والتهاب القصبة الهوائية المزمن، وهي مسؤولة عن 5 بالمائة من حالات الوفاة لدى الرجال. يساعد الحد من التدخين أو الإقلاع عنه على تجنب مخاطر الإصابة بهذه الأمراض.

السكتة الدماغية. يلعب التاريخ العائلي والعمر دوراً في زيادة احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية. لتقليل احتمالات التعرض للسكتة راقب وزنك، وتناول غذاء صحياً، ومارس الرياضة قدر الإمكان.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق