طريقة تنظيف الأزرار، والسحّابات " السوست "، والإبزيمات الموجودة في الملابس والإكسسوارات لجعلها اكثر لمعان

0


طريقة تنظيف الأزرار إن الأزرار، والسحّابات، والإبزيمات تبدو رائعة وعملية في ذاتها، ولكنها سرعان ما تصبح مصدراً للإزعاج عندما تتسخ. ينبغي عليك توجيه عناية خاصة عند تنظيف بعض أجزاء ملابسك لتتجنبي إتلافها. لا داعي للقلق، فنحن نقدم لك العون من خلال هذا الدليل، لذا واصلي القراءة إذا كنت تواجهين المشكلات في تنظيف أحد الأزرار النحاسية في سترتك، أو تخشين تنظيف الزر المصنوع من صدف اللؤلؤ في بلوزتك، أو تواجهين صعوبة في تنظيف إبزيم الحزام المتسخ، أو تريدين ببساطة تنظيف وتلميع الأزرار البلاستيكية في معطفك.
تنظيف الأزرار
إذا أردت تنظيف أزرار ملابسك، يجب أولاً أن تحددي الخامة التي صنعت منها هذه الأزرار، يعتبر البلاستيك والنحاس وصدف اللؤلؤ الخامات الأكثر شيوعاً في تصنيع أزرار الملابس. إذا كانت الأزرار مصنوعة من خامات أخرى أقل شيوعاً، ننصحك بالبحث على الإنترنت عن تعليمات التنظيف الخاصة بتلك الخامات.
من الأفضل دائماً اختبار أي منتج أو طريقة تنظيف قبل التنظيف الفعلي إن أمكن (ربما بتجربتها على زر احتياطي، أو زر في مكان غير ظاهر بالملابس)، وذلك للتأكد من عدم حدوث أي نتائج عكسية.
تنظيف الأزرار البلاستيكية
يمكن تنظيف معظم الأزرار البلاستيكية باستخدام قطعة قماش رطبة، وماء دافئ مخلوط بالصابون، ولكن عند الحاجة إلى تنظيف أكثر فعالية، يمكنك إضافة كمية صغيرة من منظف ذو قاعدة حمضية على عود قطني أو قطعة قماش ناعمة، ومسح سطح الزر برفق.
تنظيف الأزرار النحاسية
إن تنظيف الأزرار النحاسية أكثر صعوبة من الأزرار البلاستيكية. وأفضل طريقة لتنظيف الأزرار النحاسية هي بمسحها برفق بقطعة قطن مبللة بالخل لإزالة الأوساخ. إذا لم يكن ذلك كافياً، يمكنك استخدام منتج تجاري لتلميع المصوغات على قطعة قماش تلميع قطنية. وفي هذه الحالة، تأكدي من مسح أي بقايا للملمع في الشقوق الموجودة بالزر باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، لأن ترك هذه البقايا سيجعلها تأكل الزر وتكسره.
تنظيف أزرار صدف اللؤلؤ
تتميز أزرار صدف اللؤلؤ بالجمال والرقة، ولابد من تنظيفها بعناية شديدة، فقد تفقدي بريقها الجميل نتيجة خطوة واحدة خاطئة. وأفضل طريقة لتنظيف تلك الأزرار الرقيقة هو دعكها برفق بقطعة قماش ناعمة، وإذا لم تنجح هذه الطريقة في إزالة الأوساخ، فجربي استخدام فرشاة أسنان قديمة مبللة بمحلول خفيف من الماء وسائل غسيل الصحون. تجنبي غمس هذه الأزرار في الماء أو دعكها بشدة، لأن ذلك قد يفقدها اللمعان المميز لها.
طريقة تنظيف سوست الملابس
تنظيف السحّابات
إن أكبر مشكلة تتعلق بالسحّابات هي قابليتها لأن تعلق، وهو أمر يمكن تجنبه بسهولة عند تنظيف السحابات بانتظام. إذا كان لديك سحّاب عالق بالفعل فلا تقلقي، يمكن إصلاح ذلك أيضاً. ببساطة امسحي السحاب من الأمام والخلف بالخل بواسطة فرشاة، وسيعمل حمض الخل على إزاحة أية أوساخ صغيرة تجعل السحّاب عالقاً.
تنظيف المشابك وإبزيمات الأحزمة
يسهل إلى حد ما تنظيف العديد من إبزيمات الملابس، حيث إنها تكون مصنوعة عادة من معادن رخيصة الثمن، لذا لا تحتاج إلا للغسيل الجيد بإسفنجة مبللة بالصابون. غير أن إبزيم الحزام النحاسي استثناء لهذه القاعدة، فيمكنك تلميعه ليظل شكله كالجديد، أو يمكنك تجربة بدائل التنظيف التالية الأخرى.
لتعيدي إلى إبزيم حزامك اللمعان مرة أخرى، ابدئي تنظيفه بصلصة الكاتشب. ضعي كمية منها على قطعة قماش وادعكي بها الإبزيم بالكامل. قد يبدو هذا أمراً غريباً، ولكن الكاتشب في الحقيقة يساعد في تلميع المعادن، ولكن ستحتاجين لإزالته بعد ذلك بقليل من الماء والصابون. إذا كان إبزيم حزامك النحاسي مطلياً بمادة ملمعة، فلا تحتاجين إلا لاستخدام قطعة قماش تنظيف الغبار، وتنتهي المهمة بنجاح. أما إذا لم يكن مطلياً، فستحتاجين إلى ملمع خاص بالنحاس، والذي يجب وضعه بقطعة قماش على الإبزيم، ثم إزالته بالحك بقطعة قماش أخرى نظيفة، ويجب تكرار هذه العملية عدة مرات. بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى مسح الإبزيم حتى يظهر بريقه الرائع.
إذا كان تنظيف الأزرار أو الإبزيمات أو السحّابات يسبب لك الإزعاج، نرجو أن يكون هذا الدليل الإرشادي السريع عوناً لك وسبباً في أن ترتسم البسمة على شفتيك مرة أخرى!

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق