هذه الاطعمة تؤدى الى الاجهاض

0
معظم الأطعمة والمشروبات آمنة خلال فترة الحمل، لكن بعضها يزيد من مخاطر الإجهاض أو الولادة المبكرة، وهى الأطعمة التى تحتوى بكتريا أو كائنات دقيقة، أو يدخل الكافيين والكحول ضمن تركيبتها، لذلك على الأم الحامل تجنب هذه المصادر الغذائية غير الآمنة. 



بحسب المركز الطبي لجامعة ميرلاند يحدث الإجهاض بشكل عفوى قبل الأسبوع الـ 20 من الحمل بنسبة 10 إلى 25 بالمائة من حالات الحمل، وعادة ما يكون الإجهاض بسبب مشكلة فى جينات الطفل.
يمكن أيضاً أن يزيد مرض السكرى من الظروف التى تؤدى إلى الإجهاض، وكذلك قد تسبب بعض الأطعمة والمشروبات نفس النتيجة.
(الليستريا) نوع من البكتريا يوجد فى عدد من الأطعمة، منها اللحوم الباردة، والمأكولات البحرية المدخنة، والجبن الطرى مثل الفيتا والروكفور، وقد تسبب هذه البكتريا الضارة الإجهاض، أو الولادة المبكرة للطفل.
يمكن أن تؤوى اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية غير المطبوخة جيداً أنواعاً أخرى من البكتريا قد تسبب الإجهاض.
أما بالنسبة للمشروبات، فعلى الرغم من أن معظم الدراسات تفيد بأن الاستهلاك المعتدل للكافيين آمن، تشير دراسات ذات مصداقية عالية إلى أن تناول أكثر من 200ملج من الكافيين يومياً يزيد احتمالات الإجهاض.
يحتوى فنجان القهوة الواحد على حوالى 100 ملج من الكافيين، بينما يحتوى الشاى ومشروبات الصودا على حوالى ثلت إلى نصف هذه الكمية. ويجمع الأطباء على ضرورة تجنب تناول الكحوليات أثناء الحمل.
توصي وزارة الزراعة الأمريكية السيدات الحوامل بإعادة تسخين الهوت دوج أو اللحوم الباردة فى حال اضطرت الحامل إلى تناول هذه الأطعمة المصنّعة، كذلك توصى بغسل الخضروات والفواكه الطازجة جيداً قبل تناولها.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق