اسرار يخفيها عنك اطباء العيون ..

0
حفاظاً على صحّة عينيك، نكشف لك اليوم بعض الأسرار الأساسية التي تحمي نظرك وصحّة عينيك بكلّ أجزائها وأعضائها والتي قد يغفل أطبّاء العيون عن إعلامك بها. اقرأي وطبّقي!






- الغالبية بيننا تظنّ أن الأشعّة ما فوق البنفسجية تؤذي البشرة فحسب ولا ندرك أنّها مضرّة بشكل كبير لشبكة العين أيضاً. فإذا كنت من اللواتي يضعن فقط النظارات الشمسية حين تكون الأشعّ’ الذهبية صادحة فللأسف معلوماتك منقوصة. طالما أنت خارجاً ايّاك ورفع النظارات عن عينيك، اختاريها سوداء داكنة وعريضة طرفي الاطار كي تمنع الأشعّة من بلوغ عينيك.
 

-" الجزر يعزز النظر" جملة لا تغدو عن كونها مثلاً شعبياً لا أكثر، فإن كنت تبحثين فعلاً عن أطعمة تقوّي النظر وتصون صحّة عينيك يجب أن تكثري من تناول الخضار الورقية الخضراء الداكنة، على غرار النعناع، الروكا، السلق، والسبانخ...

- ليس صحيحاً أن القراءة على ضوء خافت يؤذي أو يُتعب العيون، ربّما يسبب لك الازعاج أو آلام الرأس ولكنّ تأثيره على عينيك ليس سلبياً أبداً.

- في حال عانيت لسبب ما من احمرار في عينيك، ايّاك واستخدام قطرة للعينين في حال كانت منتهية الصلاحية، في حين أنّها قد تخفف الاحمرار ولكنّها ستزيد الالتهاب بشكل مضاعف وقد يصل تفاقم الحالة الى العمى لا قدّر الله.
 

- ايّاك واستخدام المحارم الورقية لتنظيف نظاراتك أو العدسات اللاصقة، لأنّ المحارم مصنوعة من الخشب ما قد يتسبب بخدش الزجاجات والعدسات اللاصقة ويجعل احتمال تكدّس حبيبات الغبار غير المرئية ووصولها الى عينيك كبير جداً.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق