7 نصائح هامة لصوم صحى فى شهر رمضان المبارك

5

7 نصائح هامة لصوم صحى  فى شهر رمضان المبارك

 نقدم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح لتستقبلي الشهر الكريم بكل صحة بعيداً عن الأمراض والشعور بالتخمة:

1. راقبي وزنك! فعلى الرغم من أن رمضان هو شهر الصيام، إلا أن معظم الناس يتعاملون معه على أنه شهر الطعام، وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

2. احرصي على شرب السوائل. فالصيام من شروق الشمس إلى غروبها بالنسبة للجسم يعني البقاء فترة طويلة من دون سوائل، وعلى الرغم من عدم ظهور أي علامات ضرر دائم نتيجة ذلك، إلا أنه من المستحسن شرب كميات كبيرة من السوائل خلال ساعات الإفطار.
3. ابدئي إفطارك بتناول 3 حبات من التمر اقتداءً بما قاله النبي محمد (ص)، وهو ما سيؤمن لك مصدراً غنياً للطاقة والألياف.

4. مارسي نشاطاتك بشكل معتدل، لا بأس من ممارسة المشي السريع أو السباحة، من غير المستحسن ممارسة الرياضة أثناء ساعات الصيام، مارسها عندما تكون قادر على شرب كمية كافية من المياه، من أجل تعويض خسارة الجسم للماء.

5. الحصول على قسط وافر من النوم ليلاً، فعادة ما يجتمع الأهل والأصدقاء على مائدة الإفطار وتستمر الزيارات حتى ساعات الصباح الأولى، ومن ثم يتوجب على الجميع الإستيقاظ باكراً من أجل تناول وجبة السحور قبل بدأ يوم صيام جديد، الأمر الذي يؤثر على تركيز وأداء الشخص في العمل.

6. تجنب تناول الأطعمة المقلية والحلويات وغيرها من المأكولات التي تحتوي على الكثير من الدهون والسكر، فهي لا توفر قدراً كافياً من التغذية.

7. إذا كنت من الأشخاص الذين تنخفض شهيتهم لتناول الطعام في رمضان، ولا تحصل على الكمية اليومية التي يجب تناولها من جميع أنواع الأطعمة، فعليك الأخذ بعين الاعتبار تناول الفيتامينات يومياً، وذلك لضمان عدم نقص أي من العناصر الغذائية أثناء الصيام.

التعليقات