أفظع 5 مقابر جماعية

17

أفظع 5 مقابر جماعية

أفظع 5 مقابر جماعية
التاريخ الإنساني يحمل العديد من المذابح والأوبئة التي تسببت في مقتل ملايين البشر، وظلت المقابر الجماعية شاهدة على تلك المآسي والجرائم، وقد تم اكتشاف جزء كبير منها ولا تزال الأيام تفاجئنا بالمزيد من هذه المقابر حتى الآن.
1_حقول الموت فى كمبوديا
أفظع 5 مقابر جماعية "بول بوت" واحد من أكثر القادة الدمويين، يقف جنباً إلى جنب مع سفاحي التاريخ كأدولف هتلر وستالين، كان "بوت" زعيم الخمير الحمر في كمبوديا والمسؤول عن تطهير عرقي بلغ ضحاياه ما لا يقل عن 1.38 مليون شخص كان مصيرهم 20 ألف مقبرة جماعية، حيث قام نظام الخمير الحمرـ بعد استيلائه على الحكم في كمبوديا ـ بقتل كل من له علاقة بالحكومة السابقة أو حتى يتم التشكيك في علاقته بالنظام السابق، بالإضافة إلى الخبراء والمفكرين ومجموعات دينية وعرقية، وقد استمرت جماعته في الحكم من عام 1975 حتى 1979
2_المقابر الجماعيه بالاتحاد السوفيتى
أفظع 5 مقابر جماعية خلال الحكم الشمولي وقبضة الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين، تم إعدام العديد من المواطنين السوفييت والأجانب بواسطة الشرطة السرية السوفيتية التي امتلكت شهرة سيئة للغاية آنذاك، وعادة ما كان يتم إعدامهم رمياً بالرصاص في الرأس، وقد وصل عدد ضحايا ستالين إلى 700 ألف شخص دفنوا في مقابر جماعية، وخلال فترة "التطهير الأعظم" من 1937 حتى 1938 تمكن ستالين من إسكات كافة معارضيه السياسيين، كما كانت تلك الإعدامات الطريقة المثلى في زرع الخوف في قلوب السوفييت ليتحولوا إلى الولاء الأعمى لستالين خوفاً من ملاقاة نفس مصير جيرانهم، ومازالت المقابر الجماعية المتناثرة في كافة أنحاء دول الاتحاد السوفيتي السابق يتم اكتشافها حتى الآن.
3_الشيشان
أفظع 5 مقابر جماعية ظهرت المقابر الجماعية بالشيشان منذ بداية الحرب هناك عام 1994 ، وبحلول عام 2008 تم العثور على 57 موقع لمقابر جماعية تحتوي على آلاف الجثث منهم 5 آلاف مدني اختفوا أثناء الحرب الشيشانية الثانية عام 1999، وتوجد أكبر مقبرة جماعية في مدينة جروزني حيث تحتوي على 800 جثة من حرب الشيشان الأولى، ورغم استعداد العديد من الدول لتحديد هوية الجثث الموجودة في المقابر كمساعدة لأقارب المفقودين في التعرف على مصير أقاربهم فإن روسيا تتبع سياسة "لا نبش".
4_مذاابح صدام حسين
أفظع 5 مقابر جماعية تحتوي العراق على العديد من المقابر الجماعية بدأت منذ الثمانينيات، حيث عثر على جثث العديد من ضحايا التطهير العرقي معظمهم من الأكراد كان المسؤول عنها صدام حسين الذي قام بالعديد من المذابح والإعدامات، وقد تم الإبلاغ عن 400 موقع لمقابر جماعية، تأكد منها 40 فقط حتى الآن، ووجود مليون عراقي مفقود يتوقع العديد أن يكونوا وسط تلك المقابر الجماعية، ومن ضمنهم 8 آلاف كردي قتلوا عام 1983 في وسط الصحراء بالإضافة إلى الهجمات الكيميائية في الفترة ما بين 1986-1988 حيث ألقت القوات الجوية قنابل سامة على قرى كردية تسببت في مقتل 5 آلاف شخص، فضلاً عن إصابة العديد بأمراض مزمنة، كما تسببت حملة الأنفال عام 1988 في اختفاء 182 ألف أسرة كردية فضلاً عن بقايا جثث أطفال ونساء في مقابر جماعية.
5_المقابر الجماعيه فى بريطانيا
أفظع 5 مقابر جماعية عندما اجتاح الطاعون أوروبا في القرن الـ14 انهارت طرق الدفن التقليدية نتيجة تحويل ثلث سكان أوروبا إلى جثث مصابة بالطاعون، وظلت الطريقة التقليدية للدفن من نصيب الأثرياء، أما الفقراء فقد تم تكويمهم في حفرات كبيرة وهو ما أصبح التقليد المعتاد في أوقات اجتياح الطاعون، وفي عام 1665 لقي 100 ألف شخص مصرعهم وهو ما يمثل 20% من تعداد لندن آنذاك.

التعليقات

  1. خيرااااا شفت موقع عربي يعترف ب أبادة الأكراد علي يد صدام حسين و نظامه !!! بصراحه ماتوقعت انوا اشوفه الأعتراف لان دائما المواقع العربية يخفون هذه الحقائق !!!! بس شفت و تحية للموقع و صاحب البوست لان كان امين و صادق و تحية لكل عربي شريف و يحب الكراد و يخاف الله !!

    ردحذف
    الردود
    1. اخي العزيز انا عراقي عربي و احب صدام حسين بس اقول لك نعلت الله نعلت الله على كل شخص يقبل بهل مجازر الاسلام ديني وما وديني علمني ان زهق الروح من الكبائر تحياتي لك اخي

      حذف
    2. Ayre fik w b sadam

      حذف
  2. الاكراد هم من ادخلو جنود خميني في القرى

    ردحذف
  3. في المقابر الجماعيه لصدام حسين - ارقام القتلى غير صحيحه ومبالغ فيها جدا - واصلا الاكراد هم من ادخلوا الايرانيين وقاموا بضرب الكيماوي على الاكراد كما اتضح من المحاكمه الاخيره ولقاء طارق عزيز - كما ان تواريخ حملة الانفال غير صحيحة السنوات التي قام بها الايرانيون وليس صدام - يرجى التاكد مره اخرى من جميع المعلومات - رقم 1 لا يوجد اصلا اعتراف بما تختلقه الابواق الغريبه على العراق

    ردحذف
    الردود
    1. تفو عليك و على اخلاقك انسالله هاي كل مدة و مدة يرجع لنا جثث مقابر جماعية علي حدود السعودية و العراق و في مستندات و شهود علي هالشئ و انت هون قاعد تكتب كان دماء هذولة راح هدر و الله انت خسيس و بلا اخلاق

      حذف
  4. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. المقابر الجماعية في العراق لم تقتصر على الكرد فقط. كما ذكر في التقرير وإنما امتدت إلى الأغلبية من الشعب العراقي المتمثلة بالشيعة والتي لم يذكرها التقرير حيث قتل مئات الآلاف من أبناء الشعب العراقي من الشيعة على يد النظام الصدامي البائد منذ عام 1968 إلى سقوط النظام في 2003. نرجوا من القائمين على الموقع ذكر الحقائق كاملة دون انتقاء أو تمييز فالشيعة بشر أيضاً وتعرضوا لمجازر ومقابر جماعية.

    ردحذف
  5. الله يرحمك يا صدام

    ردحذف
    الردود
    1. الله يلعنك ويلعن روحو وياخدك لعندو

      حذف
  6. لعنة الله على كل من يترحم على صدام الكلب . هل ياترى الايرانيين هم الذين قاموا بعمليات الانفال ؟ وكيف تقولون ان الاكراد هم من ادخلوا الايرانيين الى قراهم. هل كان يخفى على حزب البعث الملعون شيئا؟ الكردي لم يكن يستطيع ان يزوره احد الا بموافقة كلاب صداام. تفووووو على كل من يحب صدام . كلكم رايتم كيف قتل صدام . الابطال لايموتون هكذا .كان مختبا في حفرة .

    ردحذف
  7. الشهيد صدام ليس مسؤول عن هاذ لمقابر بل ايران و ارجوكم اكدو مصادركم ﻻتروجو لكلام لقرب

    ردحذف
  8. الشهيد صدام ليس مسؤول عن هاذ لمقابر بل ايران و ارجوكم اكدو مصادركم ﻻتروجو لكلام لقرب

    ردحذف
  9. صحيح كلامك اخي و هوووم للحين ايران تقتل فيهم و يستاهلوون

    ردحذف
  10. صدام قتل الشيعة واﻷكراد ومعضم الضحايا كانو من الشيعة وليس من اﻷكراد فقط ... لعنة الله على صدام وعلى من يترحم عليه
    اللهم العن كل ظالم

    ردحذف
  11. alah yer7amak ya sadam w kel nas ta3rev eno mo sadam hadol iran eli 9etlokom w lel7in ye9tlokom w ve l7a9i9a testahlon

    ردحذف
  12. لنقول ان صدام حسين المجيد رحمة الله عليه،قتل نص مليون عراقي
    اكثر او اقل ليست مشكله
    الا ترون ماذا جلبت إليكم ديمقراطية امريكا??
    كم عراقي سقط ويسقط كل يوم
    كم معاق?
    كم ارمله?
    كم مهجر?
    كم بلا مأوى ?
    كم وكم من المعاناه تمر على الشعب العراقي ونفط العراق وخيرات العراق تنهب……… .!!!

    ردحذف
  13. لنقول ان صدام حسين المجيد رحمة الله عليه،قتل نص مليون عراقي
    اكثر او اقل ليست مشكله
    الا ترون ماذا جلبت إليكم ديمقراطية امريكا??
    كم عراقي سقط ويسقط كل يوم
    كم معاق?
    كم ارمله?
    كم مهجر?
    كم بلا مأوى ?
    كم وكم من المعاناه تمر على الشعب العراقي ونفط العراق وخيرات العراق تنهب……… .!!!

    ردحذف